إفريقيا

ليبيا:القبض على إرهابيين مصريين أحدهما ذباح في تنظيم”داعش”

بنغازي-ليبيا-23-4-2020


قال المتحدث باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري،إنه تم القبض على إرهابيين مصريين شديدي الخطورة أحدهما يرجح انتماءه إلى تنظيم “القاعدة” ولديه سجل إرهابي خطير داخل مصر والآخر ذبّاح في تنظيم”داعش”.
وأوضح المسماري أن الإرهابي الأول مصري الجنسية ويدعى محمد محمد السيد، وعرف باسمي: محمد السنبختي وأبو خالد منير، وتم القبض عليه من قبل عناصر الإستخبارات في العاصمة طرابلس وتم ترحيله بنجاح إلى بنغازي.
وأشار إلى أن هذا الإرهابي هو مساعد هشام عشماوي، وقد شارك في تفجير كنائس في مصر، مشيرًا إلى أنه لديه شقيقين مسجونين في مصر على ذمة قضايا إرهاب.
أما الإرهابي المصري الآخر فيدعى عبدالمجيد عبدالباري، يتبع تنظيم “داعش” الإرهابي، وقد قام بذبح العديد من العسكريين في سوريا وغيرها من المناطق وهو مطلوب لدى عدة أجهزة أمنية دولية.
وأفاد المسماري، بأن الإرهابي عندما اكتشف في سوريا كان يحمل الجنسية البريطانية، بعد ذلك طلبت بريطانيا من تركيا مراقبته لكنها قالت إنه اختفى تماما.
ميدانيا،
كشف المسماري خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس الأربعاء،عن سير العمليات قائلا:إن مسرح العمليات يبدأ من الوشكة إلى الحدود التونسية، ومن الجفرة إلى غريان،مشيرا إلى أن عمليات شرق مدينة مصراتة تشهد هدوءً حذرا مع بعض الخروقات بالمدفعية بين الحين والآخر.
وفى محاور طرابلس، ذكر ان القوات المسلحة تقوم بعملها حسب الخطة المعتمدة ولا تزال تتمركز فى محاورها السابقة،كما حققت قواتنا نجاحا بعين زارة باستهداف مجموعة من الإرهابيين الخطرين من تنظيم “القاعدة” سبق أن قاتلوا في درنة وبنغازي وهم يقاتلون القوات المسلحة فى محور عين زاره، وتم استدراج الإرهابيين من تنظيم القاعدة وقتل 7 من أخطرهم على الأمن الليبي..
وأكد المسماري، أن القوات المسلحة قضت على 8 مرتزقة سوريين بينهم قيادي هام في محور القرة بوللي ، مبينا أن العدو حاول الهجوم بإرسال طائرات مسيرة إلى مناطق نسمة والهيرة والعزيزة بثلاث طائرات وتم تدميرها فى 6 ساعات.
وأضاف أنه تم الثلاثاء تم نقل أكثر من 50 جثمانا لقتلي سوريين فى ليبيا إلى سوريا.
وقال المسماري: إن السراج انبطح لـ”الإخوان المسلمين” والمليشيات وأصبح كوبري لتحقيق أهداف التنظيمات الإرهابية، موضحا أنه تم استغلال الإعتراف الدولي باتفاق الصيخرات لخدمة الميليشيات وتوقيع اتفاق المهانة مع تركيا لغزو ليبيا والسطو على مقدرات شعبها.
وتحدث المسماري عن خطر سيطرة تركيا على ألفي كيلو متر على الساحل الليبي وهي خطوة تهدد أوروبا والضغط عليها بتسريب الإرهابيين إليها.
معبرا في ذات الوقت عن استغرابه من المجتمع الدولي الذي يقف موقف المتفرج بنقل الآلاف المرتزقة السوريين إلى ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق