أخبار العالمإفريقيا

“لا راثون”الإسبانية: الجيش الجزائري ينشر منصات صواريخ قرب الحدود مع المغرب

الجزائر-05-11-2021


بعث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة برسائل إلى عدة منظمات دولية في إطار متابعة الأبعاد الدولية لعملية مقتل ثلاثة جزائريين على محور نواكشوط / وولاية رقلة الجزائرية، حسب ما أفادت بذلك وكالة الأنباء الجزائرية.

وخاطب لعمامرة، في رسائله، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسي فقيه محمد، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف بن أحمد العثيمين.
وأوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن استعمال سلاح متطور فتاك لعرقلة التنقل الحر لمركبات تجارية في فضاء إقليمي، يشكل خطرا وشيكا على الأمن والاستقرار في الصحراء الغربية وفي المنطقة جمعاء.

وفي سياق متصل،أفادت وسائل إعلام إسبانية، بأن الجيش الجزائري قام بنشر مجموعة من منصات الصواريخ قرب الحدود مع المملكة المغربية.
ونشرت صحيفة”LaRazon”الإسبانية،أمس الخميس، صورا تظهر نشر الجزائر لعدد من منصات الصواريخ قرب الحدود مع المغرب، ولكنها لم تذكر من أين حصلت على هذه الصور.

وقالت الصحيفة، إن الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية، تظهر نشر الجيش الجزائري لـ 7 منصات متنقلة لإطلاق الصواريخ، لم يتم تحديد مداها.

وحسب الصحيفة أن المغرب نفى أن تكون قواته المسلحة هي المسؤولة عن مقتل 3 مواطنين جزائريين.
وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت الأربعاء الماضي، أن الحادث لن يمر بدون عقاب.

وتصاعدت حدة التوتر في الآونة الأخيرة امتدادا لعقود من الجفاء بين البلدين الجارين، إذ تدعم الجزائر جبهة البوليساريو التي تسعى إلى استقلال الصحراء الغربية، في حين ترفض المغرب انفصال الصحراء عن سيادتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق