أخبار العالمإفريقيا

الجزائر ترحب بالجهود الأممية والإفريقية لدعم المصالحة الوطنية في ليبيا

الجزائر-23-7-2021


عبّرت الجزائر عن دعمها لجهود الأمم المتحدة لإنجاح مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي.
وأفاد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في اتصال هاتفي مع المبعوث الأممي في ليبيا، يان كوبيش، بأن الجزائر تتابع آخر تطورات العملية السياسية لإنهاء الأزمة في هذا البلد الذي يعيش تشرذما وصراعا منذ أحداث 2011..
وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان، أن الوزير لعمامرة جدّد دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة وكذا استعدادها التام لمرافقة وإنجاح مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي.
وتواجه ليبيا منعطفا حاسما سيما بعد عدم حسم القاعدة الدستورية التي ستجرى على أساسها انتخابات ديسمبر المقبل ما يثير إمكانية تأجيل هذا الموعد الذي ينتظره الليبيون للحدّ من الإنقسام الحاصل وتوحيد مؤسسات الدولة والبدء في إعادة إعمار البلد الذي عاش خرابا ممنهجا من قبل مليشيات تكفيرية ومرتزقة من مختلف الجنسيات
وينتظر أن تستضيف روما اجتماع اللجنة البرلمانية التي شكلها مجلس النواب الليبي، لصياغة قانون انتخابي، يسمح بإجراء الاستحقاق الدستوري المقرر في 24 ديسمبر القادم.
يشار إلى أن المجلس الرئاسي الليبي كان قد أطلق في يونيو، الملتقى التأسيسي للمفوضية الوطنية للمصالحة، بمشاركة أممية وإفريقية وعدد من الخبراء القانونيين المحليين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق