أخبار العالم

زاخاروفا تفضح “كذب” رئيسة المفوضية الأوروبية

موسكو-روسيا-22-9-2023

أبدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، امتعاضها من تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين بشأن تحميل روسيا مسؤولية مأساة هيروشيما.

وقالت زاخاروفا إنّ رئيسة المفوضية الأوروبية “كذبت” بشأن تحميل روسيا المسؤولية عن مأساة هيروشيما، خلال خطابٍ لها ألقته في حفل توزيع جوائز المجلس الأطلسي، في 21 سبتمبر الجاري.

وأشارت زاخاروفا إلى أنّ فون دير لاين أشادت برئيس الحكومة اليابانية لدعمه نظام كييف للقتال ضد روسيا، كما أنّها ذكّرت رئيس الحكومة بأقاربه الذين لقوا حتفهم في هيروشيما خلال القصف النووي عام 1945، دون أن تذكر الولايات المتحدة وجلاديها الذين أسقطوا القنابل على المدن والمدنيين اليابانيين.

ووفقاً للمتحدثة الروسية، فإنّ “فون دير لاين، المُتهمة في أكبر فضائح الفساد في تاريخ الاتحاد الأوروبي ذهبت إلى أبعد من ذلك، وروجت لمخاطر استعمال روسيا الأسلحة النووية وربطت ذلك بمأساة هيروشيما!

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى أنّ الأمر “المثير للاشمئزاز” وشديد الخطورة هو كيفية كذب أورسولا فون دير لاين بشأن قنبلة هيروشيما وعدم إدانة أمريكا.

وفي وقتٍ سابق، ذكر موقع”أنتي وور”، في تقرير له أنّ الولايات المتحدة الأمريكي، أطلقت على هيروشيما وناغازاكي اسم “التجارب النووية” بعد عقودٍ على وقوع الكارثة.

وألقت الولايات المتحدة في أغسطس 1945، قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين. ولقي نحو 220 ألف شخص حتفهم مباشرةً جرّاء انفجار القنبلتين، وأكثر من 200 ألف ماتوا بسبب الجرعات الإشعاعية القاتلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق