آسياأخبار العالمأمريكا

الجيش الروسي: ضربة قاسية للواءين 72 و58 الأوكرانيين في دونيتسك

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 11-01-2024

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس 11 يناير 2024، بأن القوات الروسية دمرت معاقل للواءين 72 و58 الأوكرانيين، في جنوب دونيتسك.

وقالت الدفاع الروسية: “في اتجاه جنوب دونيتسك، دمرت الإجراءات المنسقة لوحدات من قوات مجموعة “الشرق”، بدعم من الطيران ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، معاقل لواء المشاة الآلي رقم 72 وكتيبة المشاة الآلية رقم 58 التابعة للقوات الأوكرانية، في مناطق نوفوميخيلوفكا وبافلوفكا التابعتين لجمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشارت الدفاع إلى أن “القوات المسلحة الأوكرانية فقدت أكثر من 145 فردًا عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات، بالإضافة إلى مدفعين من طراز “أكاتسيا”.

وأضاف الدفاع: “في اتجاه دونيتسك، هزمت وحدات من قوات مجموعة “الجنوب” الروسية، من خلال إجراءات منسقة بالتعاون مع الطيران العملياتي التكتيكي والمدفعية العسكرية، القوة البشرية ومعدات الألوية الآلية 22 و42 و93 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أندريفكا وكليشيفكا، في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وبحسب البيان: “بلغ إجمالي خسائر الجيش الأكراني في هذا الاتجاه يوميًا، ما يصل إلى 260 جنديًا وناقلتي جند مدرعتين و15 مركبة، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر “دي-20″ و”ميستا-بي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق