الشرق الأوسط

قتلى وجرحى في هجوم لـ”داعش” استهدف عسكريين في العراق

بغداد-العراق-02-5-2020

ارتفعت حصيلة الهجمات الإرهابية التي شنتها عناصر من تنظيم “داعش”،ضد قوات عسكرية عراقية، في وقت متأخر من ليلة أمس الجمعة، في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق، إلى عشرة قتلى وأربعة جرحى.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية،اليوم، مقتل ستة عسكريين، بإطلاق نار مباشر من قبل عناصر عصابات “داعش” على نقطة تابعة إلى لواء 35 في الحشد الشعبي بمنطقة مكيشيفة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد،في حين انفجرت عبوة ناسفة على قوة من ذات اللواء كانت في طريقها إلى تعزيز النقطة المستهدفة، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مقاتلين، وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأضافت خلية الإعلام أن إطلاق نار مباشر حدث من قبل عناصر عصابات “داعش ” استهدف خلاله قوة تابعة للواء 41 بالحشد الشعبي في قرية تل الذهب بناحية يثرب ضمن قاطع عمليات سامراء، جنوبي محافظة صلاح الدين.

وشهدت المحافظات المحررة، لاسيما صلاح الدين، وأجزاء من كركوك، وديالى، ونينوى، والأنبار، شمالي وغربي البلاد، مؤخرا، هجمات إرهابية شنتها عناصر الخلايا النائمة لتنظيم “داعش” الإرهابي، متسببة بمقتل، وإصابة العشرات من المدنيين، والمنتسبين إلى الأجهزة الأمنية.

وكان العراق، قد أعلن في ديسمبر2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي،بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها ” دولة الخلافة الإسلامية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق