أخبار العالمإفريقيا

قتلى وجرحى في تفجيرين شمال العاصمة الصومالية

مقديشو-الصومال-04-01-2021


شهدت مدينة” بلعد” الواقعة على بعد 30 كلم شمالي العاصمة الصومالية مقديشو، تفجيرين قويين أسفرا عن قتلى وجرحى.

وذكرت تقارير إخبارية أن التفجيرين وقعا في نقطة أمنية في غرب المدينة ما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة نحو 10 آخرين بجروح.

من جهتها،أعلنت القوات الصومالية الخاصة المعروفة بـ “دنب” أنها دمرت خلال عملية عسكرية مواقع لمقاتلي حركة الشباب في محافظة “باي” بولاية جنوب غربي الصومال،.
ووفق مسؤولين عسكريين صوماليين تمكنت القوات الخاصة من إلقاء القبض علي عناصر من الحركة خلال العملية وضبط دراجات نارية ومعدات عسكرية كانت تستخدم في إثارة المشاكل الأمنية.

يذكر أن حركة الشباب الموالية لتنظيم القاعدة تنشط في محافظات “باي” و”بكول” و”شبيلي السفلى” التي تتكون منها ولاية جنوب غربي الصومال وتنفذ بين الحين والآخر أعمالا تخريبية في الولاية.

وفي سياق ذي صلة،كشفت قيادة الجيش الأمريكي في إفريقيا “أفريكوم” عن تفاصيل غارتين جويتين شنتهما على مواقع حركة الشباب في جنوب الصومال مطلع شهر يناير الجاري.

وأشار بيان أصدرته “أفريكوم” إلى أن الهجومين استهدفا مباني لحركة الشباب في منطقة “كونيو برو” في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو.

وأضاف البيان أن التقييم الذي أجري كشف عن أن الغارتين أسفرتا عن مصرع 3 من عناصر حركة الشباب وإصابة آخر بجروح وتدمير 6 مبان تابعة للحركة.

وقد اعترفت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم “القاعدة” بتعرض بعض مواقعها لغارة جوية لكنها نفت أن تكون أسفرت عن مصرع بعض عناصرها، مشيرة إلى أن الغارة ألحقت خسائر مادية بمقر محطة إذاعية تابعة لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق