إفريقيا

قانون أمريكي لملاحقة الجهات المعرقلة لتحقيق الإستقرار في ليبيا

طرابلس-ليبيا-29-9-2021


أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، أن السلطات الأمريكية سوف تلاحق جميع الجهات التي تعرقل استقرار ليبيا.

وقال الدبيبة، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن “الكونغرس الأمريكي أكد دعمه لتحقيق الإستقرار في ليبيا بإقراره قانون الإستقرار الذي يمكن السلطات الأمريكية من ملاحقة الجهات المعرقلة لتحقيقه”.

وكان هذا القانون قد تقدم به النائب الديمقراطي ورئيس اللجنة الفرعية التابعة لمجلس النواب الأمريكي لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، تيد دويتش و3 نواب آخرين، إلى لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي في أكتوبر 2019، وتم تمريره في أبريل الماضي بالإجماع.

وينص القانون على معاقبة من ينشر المرتزقة ويدعم الميليشيات وينتهك حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة وينتهك حقوق الإنسان في ليبيا، كما يدعو الولايات المتحدة إلى القيام بدور أكثر فاعلية في حل النزاع ودعم المساعدة الإنسانية والحكم الديمقراطي والمجتمع المدني والانتخابات المستقبلية، وتحسين الإدارة المالية للبنك المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط.

وسيتطلب هذا القانون من الرئيس الأمريكي تقديم قائمة بالأشخاص الذين سيتم معاقبتهم في غضون 180 يومًا من التشريع، وستقوم حكومة الولايات المتحدة بتحديث القائمة سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق