أخبار العالمإفريقيا

قادة الميليشيات الجهلة لايجيدون سوى لغة السلاح في مواجهة الجماهير..هذه دولتهم المدنية!

طرابلس-ليبيا-28-9-2020


تحتل الميليشيات الميليشيات الإجرامية المسلحة التي يحتمي بها”السراج” وجماعة”الإخوان”تقاطعات الطرق والشوارع في طرابلس، اليوم الجمعة، في محاولة لمنع خروج الإحتجاجات التي بدأت قبل أيام غربي ليبيا اعتراضا على سياسات الحكومة.
ويحاول شباب وفتيات من المحتجين التوجه في جماعات إلى وسط طرابلس من اتجاهات متفرقة، للتحايل على انتشار الميليشيات وتلبية دعوات الإحتجاج في “مليونية إسقاط “السراج” المتغول مع ميليشياته.
من جهة أخرى، انطلقت من مصراتة عشرات العربات المسلحة نحو طرابلس، وقد وصلت إلى ضاحية تاجوراء في شرقي العاصمة، حسب شهود عيان.
وأكدت مصادر مقربة من قادة الأرتال “أنها جاءت لدعم قوات وزارة الداخلية في وجه تغول ميليشيات النواصي وشبيهاتها”، فيما يعزز ما أشيع مؤخرا عن خلافات بين السراج” ووزير داخليته فتحي باش أغا.@
وتحدث شهود عن سير مسلحي الميليشيات في دوريات بسيارات مدنية، وهم يرتدون الزي المدني وسط العاصمة الليبية.
وكان ناشطون قد دعوا إلى تظاهرات جديدة في طرابلس، الجمعة، تحت عنوان مليونية “إسقاط السراج” احتجاجا على التردي الخطير الأوضاع المعيشية ورفضا لنهب المال العام والسطو على مقدرات ليبيا من قبل الأتراك والمرتزقة.
ورصد شهود عيان انتشارا مكثفا لعربات عسكرية بمدافع رشاشة تابعة للميليشيات الموالية لحكومة “السراج” بميدان الشهداء في طرابلس، قبيل انطلاق المظاهرات
وقال نشطاء ليبيون إن مجرمي كتيبة”النواصي” التابعة لميليشيات طرابلس “اتصلوا بنا وخيرونا بين البقاء في بيوتنا أو مواجهة موت محتم”.
لكن بيانا لمتظاهري طرابلس أكد على أن “الحراك مستمر حتى تحقيق أهدافه”.
من جهة أخرى،
أفادت مصادر أمنية بأن مسلحين أقدموا على تصفية المليشياوي لؤي أحمد أبوفلغة، بوابل من الرصاص، بمدينة مصراتة، في ظروف غامضة.
وأشارت المصادر في تصريحات لـ(الساعة 24) إلى أنه تم العثور على جثته صباح اليوم الجمعة، دون التوصل إلى أسباب تصفيته جسديا بهذه الطريقة.
يشار إلى أن اشتباكات مسلحة وقعت بين الميليشيات التابعة لحكومة “الوفاق” أمس الخميس، وأسفرت عن مقتل عدد منهم.
كما اندلعت اشتباكات مسلحة بين”مليشيا الردع” و”ميليشيات الأمن المركزي” بمنطقة النوفليين في العاصمة طرابلس، أمس الخميس، وبعدها طوقت “مليشيا الردع” المنطقة الممتدة من جزيرة الهاني إلى جزيرة فشلوم.
من جهتها، أغلقت أيضا ميليشيات “الأمن المركزي” التابعة للمدعو عبد الغني الككلي المعروف بـ”غنيوة” مداخل منطقة أبوسليم بالسيارات المسلحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق