إفريقيا

قائد بالجيش الليبي يتوعد بالقضاء على المجموعة التي اقتحمت حقل الفيل النفطي

طرابلس- ليبيا – 27-11-2019


أعلنت غرفة العمليات التابعة للجيش الوطني الليبي منذ قليل، في بيان لها، أن مجموعة من الإرهابيين هاجمت حق الفيل النفطي بجنوب ليبيا بالقرب من الحدود الجزائرية الليبية ،معلنة أن وحدات الجيش لن تسمع بالعبث بمقدرات الشعب الليبي وثرواته من قبل هذه المليشيات .
من جهتها،طالبت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط، اليوم الأربعاء، بوقف العمليات العسكرية بالقرب من حقل الفيل الذي يعدّ أكبر الحقول جنوب غربي البلاد.
وأكدت المؤسسة وجود نشاط عسكري في منطقة حقل الفيل،مشيرة إلى أن التقارير تفيد بعدم حصول أي أضرار مادية أو بشرية،حتى الآن.. وقد صرّح المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في هذا الصدد قائلا: ” ندعو كافّة الأطراف إلى وقف العمليات في محيط الحقل،مؤكدا أن “ضمان سلامة عاملينا هي أولويتنا القصوى، وأي تصعيد لأعمال العنف سيترتّب عليه إخلاء الحقل ووقف الإنتاج”.
وكانت مجموعة مسلحة تسمى نفسها “قوة حماية الجنوب” بقيادة حسن موسي التباوي المطلوب لمكتب النائب العام والقيادي بمليشيات سرايا الدفاع عن بنغازي، قد أعلنت السيطرة على حقل الفيل.
من جهته،توعد آمر المناطق العسكرية الجنوبية بالجيش الليبي، بالقاسم الأبعج، بالقضاء على من وصفها بـ “المجموعة الإجرامية المسلحة” التي اقتحمت صباح اليوم الأربعاء، حقل الفيل النفطي.
وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في تدوينة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك،إن “المهاجمين لحقل الفيل مجموعة إجرامية مسلحة سيتم القضاء عليها ونحذر أيّا كان من العبث بأمن الجنوب وثروات الشعب الليبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق