أخبار العالمالشرق الأوسط

أمريكا تعتبر التحركات العسكرية التركية في شمال سوريا تهديدا استثنائيا لأمنها القومي

واشنطن-الولايات المتحدة-08-10-2021

قال الرئيس الأميركي جو بايدن،إن التحركات العسكرية التركية في شمال سوريا، تُشكل تهديداً استثنائياً للأمن القومي للولايات المتحدة، وذلك في إشارة إلى سعي أنقرة لشن عمليات عسكرية ضد القوات الكردية .

وأضاف بايدن في كلمة موجهة إلى الكونغرس، إن الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لشن هجوم عسكري على شمال شرقي سوريا، يقوض الحملة الهادفة إلى هزيمة تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، ويعرض المدنيين للخطر، ويهدد أكثر بتقويض السلام والأمن في المنطقة.
واعتبر الرئيس الأميركي، وفقا لبيان للبيت الأبيض، أن الإجراءات التركية لا تزال تُشكل تهديداً غير عادي واستثنائي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.
وفي وقت سابق،قالت إلهام أحمد، رئيسة اللجنة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، الذراع السياسي لوحدات حماية الشعب الكردية، إن الولايات المتحدة ستظل طرفاً في البحث عن تسوية سياسية في سوريا، وقدمت التزاماً واضحاً للأكراد بذلك

وأضافت بعد اجتماعات في واشنطن مع ممثلين عن البيت الأبيض ووزارتي الخارجية والدفاع: “قالوا إنهم سيبقون في سوريا ولن ينسحبوا، وسيواصلون قتال (داعش)..

وكان انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان،قد أثار مخاوف من أن بايدن قد يتخلى عن حلفاء بلاده في أنحاء المنطقة مع اتجاه واشنطن إلى اعتبار الصين التحدي الاستراتيجي الرئيسي لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق