أخبار العالم

في مواجهة كورونا..الصين تخوض معركة الدفاع عن الجنس البشري

القاهرة – مصر- 03-02-2020


تحت عنوان:اللهم ارزقنا عظمة الصين، كتب الصحفي المناضل القومي، محمد موسى،في صفحته على موقع التواصل الإجتماعي(فيسبوك): حين تنتهي من قراءة سطور هذا المنشور ستكون أعمدة جديدة قد ارتفعت بالفعل في طابق إضافي بالمستشفى الذي قرر ت الصين بناءه في عشرة أيام ويفتتح اليوم الإثنين بطاقة 1000 سرير.
الصين نجحت في سباق غير مسبوق لتحدي الموت الذي يتسبب فيه فيروس كورونا ..عزلت الشفرة الوراثية (الجينوم) الخاص بالفيروس، ولأنها تثق في الصديق الروسي سلمته الشفرة ليتعاون علماء وخبراء البلدين في تطوير اللقاح الذي يقضي على الفيروس ويعالج المرضى.
خصصت الصين 13 مليار يوان ( نحو 2 مليار دولار) لحملتها المذهلة للقضاء على كورونا واتخذت كل الإجراءات الكفيلة بحصار الفيروس والحد من سرعة انتشاره، وهي إجراءات ساهم فيها الجيش الصيني مع كل مرافق الدولة بدون استثناء.
تخوض الصين الآن معركة الدفاع عن الإنسانية والجنس البشري كله وليس فقط عن مواطنيها ، وهي معركة لم تعطل مركبتها التي تستطلع هذه الأيام جانبا مجهولا من سطح القمر، ولم تعطل المركبة الفضائية التي أطلقتها قبل شهور في رحلة لاستكشاف المريخ ، ولم تعطل برنامجها الذي بدأ في 2016 للقضاء تماما على الفقر في الصين خلال العام الجاري 2020 ( 200 مليون مواطن صيني) ، ولم تعطل التجارب اليومية لإطلاق القطار/ الصاروخ بسرعة تتجاوز350 كم / ساعة بين مدن صينية ، ولم تعطل إنشاء الجسور الشاهقة بين الجبال الصينية على ارتفاعات تتجاوز الـ 500 متر وأطوال تتجاوز الـ 20 كيلومترا.
لكن لدينا عرب،حكاما ومحكومين فاغرين أفواههم باستمرار انبهارا بأمريكا! يشار إلى أن فيروس كورونا تسبب في مقتل 361 شخصا وإصابة ما يربو على 17 ألفا في الصين وما لا يقل عن 171 في دول أخرى.
وقال التلفزيون الصيني اليوم الإثنين إن هناك ما يزيد على 11 ألف حالة إصابة في إقليم هوبي وعاصمته ووهان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق