أخبار العالمالشرق الأوسط

فصائل موالية لتركيا تستهدف قرى سورية بقصف صاروخي

شمال سوريا-06-01-2020


ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه رصد قصفاً صاروخياً مكثفاً تنفذه الفصائل الموالية لأنقرة، منذ فجر اليوم الأربعاء، على قريتي “درارا” و”أم الكيف” الواقعتين بريف تل تمر، بمحافظة الحسكة.

وأضاف المرصد أن القصف المتواصل أدى إلى نزوح أهالي المنطقة خوفاً من التصعيد.

ولفت إلى أنه لم ترد بعد معلومات عن خسائر بشرية جراء القصف، مشيرا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) قصفت مناطق نفوذ الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة.

وكان المرصد السوري قد أفاد،الأسبوع الماضي،بأن القوات التركية قصفت محيط أبو راسين (زركان) ضمن مناطق نفوذ “قسد” بريف الحسكة.

كما رصد المرصد اشتباكات على محور قرية “الدردارة” بين قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الموالية لتركيا، تزامناً مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين،ونتيجة ذلك شهدت القرية حركة نزوح للسكان إلى مناطق أكثر أمناً

ومطلع 2021، جددت أنقرة والفصائل النابعة لها من التنظيمات الإرهابية، عدوانها على القرى والبلدات الآمنة في ريف الحسكة، حيث استهدفت بالقذائف محيط بلدة “تل تمر” بريف المدينة الشمالي،ما تسبب بأضرار مادية جسيمة.
وقبل ذلك بيومين، تعرضت القرية نفسها لعدوان مماثل من قبل الفصائل الموالية لأنقرة، في هجمات متتالية يرى خبراء أنها تأتي في إطار سياسة الضغط والترهيب التي تمارسها تركيا لإجبار المدنيين على ترك قراهم وبلداتهم، تمهيدا لإعادة تشكيل ديمغرافي جديد بالمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق