الشرق الأوسط

فشل محاولة استخدام الإرهابيين أسلحة كيميائية في إدلب

موسكو-روسيا-05-03-2020


أفاد المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أمس الأربعاء، بأنه حصل على أدلة تشير إلى محاولة استفزاز فاشلة باستخدام أسلحة كيميائية في الجزء الشرقي من منطقة خفض التصعيد بإدلب،السورية.
وكشف المركز في بيانه،أنه “في الثالث من مارس،في أثناء إجراءات الرد التي اتخذتها القوات الحكومية السورية ضد إرهابيي”هيئة تحرير الشام (المحظورة في روسيا) في الجزء الشرقي من منطقة خفض التصعيد بإدلب، تم تلقي أدلة دامغة على محاولة استفزاز فاشلة باستخدام أسلحة كيميائية من قبل الإرهابيين.

وأضاف المركز في بيانه،”إن مجموعة إرهابية تضم 15 عنصرا حاولت تفجير ذخائر ذات حشوات كيميائية سامة من أجل عرقلة تقدم القوات الحكومية السورية في الأحياء الغربية من سراقب واتهامها فيما بعد باستخدام الأسلحة الكيميائية، كما حاولت مجموعة من الإرهابيين يصل عددها إلى 15 شخصا، في 2 مارس ليلاً، تفجير ذخيرة ذات حشوات كيميائية سامة”.

وأضاف البيان: “لعدم وجود الخبرة والمهارة اللازمة في التعامل مع المواد الكيميائية السامة، أخطأ الإرهابيون في إحكام غلق أحد الذخائر ما أدى إلى تسريب المواد الكيميائية، ونتيجة لذلك تعرضوا لتسمم كيميائي شديد وفشلوا في تنفيذ تفجير الذخيرة وتنفيذ الإستفزاز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق