أخبار العالمإفريقيا

عمليات استباقية للجيش الجزائري في محاربة الإرهاب

الجزائر-04-8-2021


أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية،اليوم الأربعاء، عن حصيلة العمليات العسكرية والأمنية خلال الفترة الممتدة من 28 يوليو الماضي إلى يوم أمس الثلاثاء.

ومن أبرز ما أسفرت عنه تلك العمليات العسكرية إلقاء وحدة عسكرية تابعة للجيش، القبض على الإرهابي المدعو “ب. بن محمد” المكنى بـ”عبد المالك” وذلك بالقطاع العملياتي لولاية برج باجي مختار على الحدود مع مالي.

وذكر بيان للوزارة أنه تم ضبط مسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف” و3 مخازن ذخيرة مملوءة،بحوزة الإرهابي .

وأشارت الوزارة إلى أن ” بن محمد” كان قد التحق بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل عام 2017.
وفي السياق ذاته، تمكنت وحدات تابعة للجيش خلال العمليات العسكرية والأمنية ببلدية دوار الماء التابعة لمحافظة الوادي على الحدود مع ليبيا، من كشف مخبإ مليء بالأسلحة، يحتوي على 40 حشوة دافعة خاصة بقذائف المدفعية، و 1967 طلقة ذخيرة من مختلف العيارات.

كما تم ضبط 408 مفجرات خاصة بالألغام والقنابل اليدوية، ومجموعة أجزاء ومخازن وسلاسل ذخيرة خاصة بأسلحة مختلفة وأجهزة اتصال.

وكان إرهابي آخر يدعى”أحمد هنوني” المكنى بـ”إبراهيم”قد سلم نفسه مطلع مايو الماضي لمصالح الأمن التابعة لوزارة الدفاع الجزائرية بمنطقة برج باجي مختار على حدود مالي، بعد أن التحق بالجماعات المتطرفة بالساحل في 2008.

وفي شهر أبريل الماضي نفذ الجيش الجزائري ضربات عسكرية استباقية ضد أوكار الإرهابيين، إذ تمكن في ثلاثة أسابيع من اصطياد 33 إرهابياً وسط البلاد وجنوبها معظمهم تابعون لجماعة “الهجرة والتكفير” الإرهابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق