أخبار العالمإفريقيا

على ضوء رصد تحركات تركية مشبوهة..المسماري:معركة سرت قد تندلع في أي لحظة

بنغازي-ليبيا-24-8-2020


أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري،أمس الأحد، أن معركة سرت قد تندلع في أي لحظة..
وأضاف المسماري، أن أي تقدم نحو سرت أو الجفرة سيقابل برد صاعق، موضحا أن تحركات على الأرض تتناقض مع مبادرة “الوفاق” لوقف إطلاق النار.


وذكر الناطق أنه تم رصد تحركات مشبوهة لـ “الميليشيات ومرتزقة تركيا” خلال الأيام الثلاثة الماضية، مؤكدا أنه تم رصد سفن وفرقاطات تركية تتقدم نحو سرت وهي بوضع هجومي.


وأكد المسماري، في مؤتمر صحفي من بنغازي، أن “من حق الجيش الدفاع عن أرضنا وأن أي عمل عدائي سيقابل بالقوة الضاربة”، مشيرا إلى أن الجيش الوطني مستعد لصد هجوم أي قوات معادية تفكر في التقدم نحو سرت.


وفي السياق ذاته، أكد شهود عيان بمنطقة بوقرين شرقي مصراتة تحرك فرقاطتين وثلاث سفن حربية تركية باتجاه مدينة سرت.


وتأتي هذه التحركات التركية عقب إصدار المستشار عقيلة صالح وفائز السراج، يوم الجمعة الماضي، بيانيْن توافقا من خلالهما على الوقف الفوري لإطلاق النار في كافة أنحاء البلاد، وضرورة استئناف إنتاج وتصدير النفط على أن تجمد إيراداته في حساب خاص بالمصرف الليبي الخارجي إلى حين التوصل إلى تسوية سياسية نهائية.


إلا أن الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري،وصف مبادرة السراج بأنها “ذر للرماد في العيون، وتهدف إلى تضليل الرأي العام المحلي والدولي”.


وقال المسماري، في المؤتمر الصحفي إن “مبادرة السراج تمت كتابتها في عاصمة أخرى”، لافتا إلى أن المبادرة التي وقعها السراج هي “للتسويق الإعلامي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق