أخبار العالمإفريقيا

أهالي الحامّة في تونس يرفعون شعار”إرحل”في وجه الغنوشي

تونس-تونس-24-8-2020


رفع تونسيون غاضبون في مدينة “الحامّة “بولاية قابس بالجنوب التونسي، شعار “ارحل” في وجه رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي،في أثناء زيارته، أمس الأحد.


واعتبر الأهالي أن الغنوشي ساهم بشكل محوري في تخريب البلاد وأن فترة وجود “النهضة” في السلطة منذ سنة 2011 اتسم بالفشل في كل المجالات.


وتعيش الولاية حالة احتقان بعد تفشي فيروس كورونا، مسجلة أكثر من 400 إصابة في ظل غياب تدخل جدي من قبل السلطة، وفقا لعدد من نشطاء المجتمع المدني.


وكان الباروميتر الشهري لمؤسسة “سيغما كونساي ” لاستطلاعات الرأي،قد أفاد بأن 67 بالمائة من التونسيين يعتبرون رئيس حركة “النهضة” الاخوانية “أسوأ شخصية سياسية في تونس”.


وكان الغنوشي قد واجه معارضة برلمانية واسعة بلغت 97 نائبا من مجموع 217، قاموا بالتصويت لصالح سحب الثقة منه على رأس البرلمان.


ويرى الباحث في العلوم السياسية،صفوان العيادي، أن نفور التونسيين من شخصية الغنوشي تعود أسبابها إلى عديد المواقف والملفات داخليا، وعلاقته بالتنظيم الدولي لـ”الإخوان المسلمين” ذي التوجهات الإرهابية.


وذكر العيادي في تصريحات صحفية، أن الأداء السلبي للغنوشي على رأس البرلمان ومحاولاته تحويل المؤسسة التشريعية إلى إحدى الغرف السرية لـ”الإخوان” عمق الفجوة بينه وبين الملايين من التونسيين.

وتابع قائلا: “برغم إفلات الغنوشي من عملية سحب الثقة، إلا أنه سقط سياسيا وشعبيا، وهو في أصعب فتراته من عمره السياسي”،حسب تعبيره.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق