آسياأخبار العالم

على خلفية المعارك بين أرمينيا واذربيجان:ماكرون يهاجم أردوغان

باريس-فرنسا-30-9-2020


وجّهت باريس انتقادات لاذعة لأنقرة، اليوم الأربعاء، على خلفية المعارك العنيفة بين أرمينيا وأذربيجان حيث اتهمتها بإذكاء التوتر بين الطرفين عبر خطابها “المولع بالحرب”.

وأفاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن “الخطاب التركي المولع بالحرب يشجع أذربيجان على إعادة عملياتها القتالية” في إقليم ناغورني قره باخ.

وأضاف:”علمت بالإعلانات التركية المؤيدة للحرب، والتي أعتقد أنها متهورة وخطيرة”، مردفا أن بلاده لا تزال “تشعر بقلق بالغ من الرسائل المولعة بالحرب التي بعثت بها تركيا في الساعات الماضية”، وقال:”لن نقبل بهذا”.

وأعلن أنه سيناقش التطورات في القوقاز مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء اليوم الأربعاء ومع نظيره الأمريكي دونالد ترامب غدا الخميس.

وتأتي تصريحات الرئيس الفرنسي مشابهة لموقفه تجاه الأعمال الإستفزازية والعدائية التركية ضد اليونان في منطقة شرق المتوسط وهي الأزمة التي لا تزال تلقى صدى واسعا دوليا في ظل انتقادات عنيفة توجه لأنقرة.

وتواصل قوات أرمينيا وأذربيجان تبادلهما إطلاق النار بكثافة في إقليم ناغورني قره باخ المتنازع عليه، في أعنف جولات الصراع في منطقة القوقاز منذ أكثر من ربع قرن،فيما تعمل تركيا على إذكاء النار بين البلدين، عبر دعمها حليفتها أذربيجان بكل ما لديها من إمكانيات، في إطار سياسة أردوغان التي تقتات على مناطق النزاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق