إفريقيا

عقيلة صالح: الجيش الليبي نجح في تطهير ليبيا من الإرهاب والتحرير الكامل قادم

 القاهرة –مصر-15-1-2020

كشف رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، عن أن “الميليشيات المسلحة تسيطر على مساحات كبيرة من العاصمة”، لافتا إلى أن “الجيش نجح في تطهير ليبيا من الإرهاب، وسيحرر طرابلس قريبا”.

وقال صالح، في كلمته في جلسة البرلمان العربي اليوم الأربعاء، إن “الإتفاق السياسي نص على انسحاب الميليشيات المسلحة من المدن كافة”.

وتابع أن “الجماعات المسلحة تسيطر على مصرف ليبيا المركزي وصنع القرار وكل مفاصل الدولة”.

 ووجه عقيلة صالح دعوة إلى سحب الإعتراف بحكومة الوفاق، مشددا على أن “مدة المجلس الرئاسي انتهت من فترة طويلة، وحكومة الوفاق لم تنل ثقة مجلس النواب، موضحا أن استمرار المجتمع الدولي في الإعتراف بها لا يصب في صالح الشعب الليبي”.

وبشأن توقيع حكومة الوفاق مذكرتي تفاهم مع تركيا، قال إنها “لا تملك حق توقيع اتفاقات، لأنها لم تؤد اليمين الدستورية ولم تنل ثقة مجلس النواب”،مضيفا أن المذكرتين “تحولان منطقة شرق البحر المتوسط إلى بؤرة صراع”.

 وطالب بـ«دور عربي لمواجهة التدخل التركي في ليبيا”.

وتساءل عقيلة صالح، خلال كلمة ألقاها في البرلمان العربي في القاهرة، عن “أي إرث يتحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا”، متهماً إياه بإحياء “إرث الظلم العثماني في ليبيا”.
وأكد أن “الميليشيات المسلحة الإرهابية تسيطر على مساحات كبيرة في طرابلس، وأن الجيش الليبي سيستكمل مهمته من أجل تحرير العاصمة الليبية”، متهما المجلس الرئاسي الذي وصفه بالمنتهي الصلاحية، بـ”الارتماء في أيدي الميليشيات”.

وكانت موسكو استضافت الإثنين الماضي، مفاوضات حول توقيع اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ ليل الأحد، ووقع وفد حكومة الوفاق وثيقة الإتفاق، لكن القائد العام للجيش خليفة حفتر غادر العاصمة الروسية دون التوقيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق