أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

مخاتلة إدارة بايدن: حرب الإبادة والمقابر الجماعية الإسرائلية على غزة لا يشكل انتهاكا للقانون الدولي والأمريكي

قسم الأخبار 11-05-2024

نقلت شبكة ABC الأمريكية عن مصادر قولها إن تقرير إدارة الرئيس جو بايدن يخلص إلى أن “إسرائيل” لم تنتهك القانون الدولي والأمريكي في غزة.

ويفحص التقرير استخدام “اسرائيل” للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة في الحرب الدموية التي تشنها تل أبيب على المدنيين والأطفال والنساء في غزة.

وأكّد مصدران مطلعان على التقرير للشبكة الأمريكية إن التقرير لا يخلص إلى أن “إسرائيل” انتهكت القانون الدولي أو القانون الأمريكي في غزة.

ولم يتم نشر التقرير بعد، ومن المتوقع أن تقدم الإدارة الأمريكية التقرير إلى المشرعين الأمريكيين يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف مسؤول أمريكي أن التقرير، على الرغم من هذه النتائج، لا يزال ينتقد بشدة بعض الإجراءات التي اتخذتها “إسرائيل” خلال حربها الدموية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشرفت على إعداد التقرير وزارة الخارجية الأمريكية.

وقد تمّ استنتاج أن حرب الإبادة التي تشنها “إسرائيل” على قطاع غزة تشكل انتهاكا للقانون الدولي والقانون الأمريكي يمكن أن يكون أساسا لتعليق المزيد من مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى “إسرائيل”.

وقد ارتفعت حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الاجرامي الذي يشنه الكيان الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 34904 أشخاص منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير إن الولايات المتحدة أوقفت مؤقتا شحن دفعة واحدة فقط من الذخيرة لإسرائيل، ولن يكون هناك وقف تام لإمدادات القذائف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 1 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق