أخبار العالمأمريكا

صحيفة أمريكية: ترامب أورث بايدن كوارث عالمية

واشنطن-الولايات المتحدة-22 مارس 2021


قالت صحيفة”يو إس إيه توداي” الأمريكية إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن ورث من سلفه ترامب العديد من الكوارث في الداخل والخارج، بما في ذلك الأزمات العالمية التي تسبب بها ترامب وإدارته السابقة.

وذكرت الصحيفة أن من بين تلك الأزمات، الأزمة الأمريكية الإيرانية، حيث امتدت تلك الأزمة بشكل كارثي في عهد ترامب، نتيجة سياساته العدوانية تجاه طهران، ومع بدء فترة رئاسة بايدن، أوصت الصحيفة الأمريكية الإدارة الجديدة بأن تنهي اعتماد أمريكا بشكل أساسي على القوة العسكرية، ومحاولة التوصل إلى حل سلمي مع إيران.


وقد دعا بايدن إلى سياسة خارجية من شأنها إنهاء الأزمات والحروب الأبدية، والتركيز على الأزمات الفورية للوباء، واستعادة الديمقراطية المدنية، ومحاربة عدم المساواة العرقية والاقتصادية، وتغير المناخ، ومع ذلك، فإن رؤية بايدن ستكون بعيدة المنال طالما أن الولايات المتحدة لا تزال غارقة في الحروب التي تستهلك موارد ثمينة، حسب وصف الصحيفة الأمريكية.

وتميزت العلاقة بين الولايات المتحدة وإيران خلال سنوات ترامب بالاغتيالات الأمريكية والهجمات الصاروخية الإيرانية واندلاع حرب شبه كاملة في مناسبات متعددة.


وقالت يو إس إيه توداي إنه يجب على بايدن والديمقراطيين في الكونجرس اتخاذ الدبلوماسية الجادة مع إيران واستخدام الاتفاق النووي لعام 2015 كنموذج لحل النزاعات الأمريكية الإيرانية الأخرى.

ويأتي هذا التقرير في الوقت الذي قال فيه الجيش الأمريكي في بيان يوم أمس الأحد إن الولايات المتحدة وبلجيكا وفرنسا واليابان من المقرر أن تجري مناورات بحرية مشتركة في بحر العرب وخليج عمان:

وقال الجيش الأمريكي: “تسمح مثل هذه التدريبات للقوات البحرية المشاركة بتطوير المهارات اللازمة بشكل فعال لمواجهة التهديدات للأمن الإقليمي وحرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة”.

وتأتي التدريبات وسط تصاعد التوترات الإقليمية مع إيران التي تطالب برفع العقوبات الأمريكية قبل أن تتراجع عن موقفها من الاتفاق النووي لعام 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق