آسياأخبار العالم

الصين مستعدة للردّ على نشر الولايات المتحدة صواريخ متوسطة في الفلبين

أبدت بيكين استعدادها، للرد بإجراءات حاسمة على نشر الولايات المتحدة صواريخ متوسطة في الفلبين.

وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان ، “إننا نعارض بحزم تحرك الولايات المتحدة لنشر صواريخ باليستية متوسطة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. لقد كان موقفنا واضحًا وثابتًا. وتشكل الخطوات الأمريكية تهديدًا كبيرًا لأمن واستقرار اللاعبين الإقليميين وستؤدي حتمًا إلى رد فعل حاسم من جانبنا”. 

ويشار إلى أنّ الجيش الأمريكي كان قد أكد في المحيط الهادئ إن الولايات المتحدة نشرت لأول مرة نظامًا صاروخيًا متوسط ​​المدى (MRC) قادرًا على إطلاق الصواريخ القياسية 6 (SM-6) وصواريخ توماهوك في شمال الفلبين. تم النشر من قاعدة لويس ماكورد الجوية في 7 أبريل.

و أعلن الجيش الأمريكي عن خطط لنشر صواريخ متوسطة المدى في آسيا لردع الصين. وبموجب معاهدة القوى النووية متوسطة المدى (INF) الموقعة بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة في عام 1987، لا تستطيع واشنطن نشر منصات إطلاق الصواريخ والصواريخ الباليستية الأرضية وصواريخ كروز التي يتراوح مداها بين 500 و5500 كيلومتر، ومع ذلك، في عام 2019، انسحبت الولايات المتحدة من المعاهدة.

ونشرت الولايات المتحدة قاذفات متنقلة من طراز “تايفون” خلال التدريبات في الفلبين، حسبما ذكر موقع “نافال نيوز”.

وهي أنظمة صاروخية متوسطة المدى قادرة على استخدام صواريخ توماهوك و”إس إم-6″. في السابق، كان استخدامها محظورًا بموجب معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + إحدى عشر =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق