أخبار العالمالشرق الأوسط

شكري: مصر تدفع نحو التهدئة والتسوية السياسية في ليبيا

القاهرة-مصر-31-8-2020


أكّد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، دعم بلاده لأية خطوات تدفع نحو التهدئة والتسوية السياسية في ليبيا، بما يحقق الأمن والإستقرار للشعب الليبي الشقيق، منوها بترحيب الرئيس السيسي بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسي ومجلس النواب مؤخرا بشأن وقف إطلاق النارفي كافة الأراضي الليبية.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري،أمس الأحد، الممثلة الخاصة للأمين العام فى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، لبحث آخر مستجدات المشهد الليبي ورؤية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للتسوية السياسية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، بأن اللقاء تناول التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة الليبية على الصعيدين الميداني والسياسي وفرص التوصل إلى حل سياسي للأزمة.

وأضاف أن وزير الخارجية استعرض ثوابت الموقف المصري الداعم للتوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية، ويعمل على استعادة دور مؤسسات الدولة الوطنية بها بالتوازي مع مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية والتدخلات الخارجية الهدامة الساعية إلى تأزيم الأوضاع في البلاد، لافتا إلى إعراب الوزير شكري عن التقدير للجهود المبذولة في إطار المسار الإقتصادي الذي يستهدف التوصل إلى تفاهمات حقيقية بشأن مسألة إدارة الثروة وعدالة توزيعها بما يصون مقدرات الشعب الليبي وموارده.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن الوزير شكري شدد على الدور المهم الذي تضطلع به بعثة الأمم المتحدة في الأزمة الليبية، وحرص مصر على استمرار التنسيق مع البعثة بما يدفع بالحل السياسي قُدما على ضوء ما تضمنه “إعلان القاهرة”، وفي إطار مخرجات قمة برلين.


وكان أمين عام الجامعة العربية،أحمد أبو الغيط، قد استقبل أيضا وليامز، وبحث معها مجمل التطورات على الساحة الليبية وسبل دفع جهود تسوية الأزمة الليبية على مساراتها العسكرية والسياسية والإقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق