أخبار العالمإفريقيا

تعثر مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية وفصيل من المعارضة

جوبا-جنوب السودان-08 يونيو 2021


تحدثت مصادر سودانية مطلعة عن أن المواقف التفاوضية بين وفدي الحكومة السودانية والحركة الشعبية – فصيل عبد العزيز الحلو “لا تزال متباعدة، ولا تشهد أي تقارب في كافة القضايا المطروحة على طاولة المفاوضات”.

وقالت هذه المصادر، لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية نشرتها اليوم الثلاثاء، إن هذا التباعد دفع جنوب السودان إلى التدخل لتلافي أي فشل محتمل لمحادثات السلام، وذلك بتمديد التفاوض إلى الـ13 من يونيو الجاري، بهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

وكان الطرفان قد استأنفا أمس بمقر المفاوضات بمدينة جوبا، عاصمة جنوب السودان، جولة المفاوضات المباشرة، حيث ترأس وفد الحكومة السودانية المفاوض، عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي، ومن جانب الحركة الشعبية الأمين العام، عمار أموم، بحضور رئيس فريق الوساطة، توت قلواك.

وبحسب المصادر ظلت “كل القضايا التي جرى فيها النقاش معلقة، ولم يحرز الطرفان أي تقدم في اتجاه التوافق عليها، وأبرزها الفترة الإنتقالية، والملف الإقتصادي، وإصلاح أجهزة الدولة العدلية والخدمة المدنية”.

وتستند المفاوضات الحالية إلى مسودة اتفاق إطاري سبق أن دفعت به الحركة الشعبية، فيما يجري التفاوض حول موقف الحكومة السودانية من هذه المسودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق