أخبار العالم

سيناتور إيطالي: أردوغان يمثل خطرا على أوروبا والغرب

روما-إيطاليا-28-02-2020


وصف سيناتور إيطالي معارض، بـ”الخطير للغاية والذي لم يسبق له مثيل، تهديد الدكتاتور التركي أردوغان الموجه إلى أوروبا بفتح الحدود التركية وبدء غزو المهاجرين لها من سورية والعراق”.

ونقلت وكالة(آكي)الإيطالية عن عضو مجلس الشيوخ من حزب الرابطة، روبيرتو كالديرولي، قوله في تصريحات اليوم الجمعة، إن “هذا يمثل تهديداً لأوروبا وابتزازا جديدا من قبل ديكتاتور أخذ المليارات لأجل الإلتزام باستضافة المهاجرين، ويريد الآن نقض العهد الذي قطعه، وكل هذا فقط، لأنه يخسر ميدانياً، الحرب في سورية وليبيا”، وهما “حربان تغذيهما تركيا بأسلحتها وقواتها ومرتزقيها لفرض هيمنتها على منطقة المتوسط”

وذكر كالديرولي الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الشيوخ، أن “تركيا تثبت أنها عدو لأوروبا والغرب..وخلص إلى القول، “إنه اليوم يمثل خطراً بالنسبة لأوروبا والغرب، فدعونا نستيقظ”،حسب قوله.
وفي سياق متصل،ذكرت تقارير إعلامية محلية أن المئات من المهاجرين بدأوا في السير على الأقدام إلى المناطق التركية المتاخمة للإتحاد الأوروبي بعد أن قالت السلطات التركية إنها لم تعد تتدخل لمنع طالبي اللجوء من الوصول إلى أوروبا.
وحسب تقارير صحفية تركية، بدأ مئات المهاجرين السير باتجاه أدرنة، المقاطعة الشمالية الغربية المتاخمة لليونان وبلغاريا، وازدادت أعدادهم صباح اليوم الجمعة.
وأضافت التقارير أن الكثيرين يشقون طريقهم إلى ساحل بحر إيجه، حيث ستنقل رحلة قصيرة بالقارب طالبي اللجوء إلى الجزر اليونانية.
وأفادت صحيفة(ديلي صباح)التركية بأن شرطة الحدود التركية وخفر السواحل تراجعوا وتركوا الحدود مفتوحة أمام اللاجئين.
وكانت تركيا قد وقعت اتفاقا مع الإتحاد الأوروبي لوقف تدفق المهاجرين عندما أشعلت موجة من طالبي اللجوء، الذين فر الكثير منهم من الحرب الأهلية السورية، أزمة سياسية في أوروبا في عام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق