أخبار العالمأمريكا

سيناتور أمريكي يقدم مشروع قانون لتصنيف “الإخوان”جماعة إرهابية

واشنطن-الولايات المتحدة-03-12-2020


أعاد السناتور الأمريكي تيد كروز، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، تقديم مشروع قانون لتصنيف “الإخوان” منظمة إرهابية.

ويحث مشروع قانون كروز، وزارة الخارجية الأمريكية على استخدام سلطتها القانونية لاعتبار “الإخوان منظمة إرهابية أجنبية”.

ويتطلب هذا الإجراء من وزارة الخارجية تقديم تقرير للكونغرس حول ما إذا كانت جماعة “الإخوان” تفي بالمعايير القانونية للتصنيف.

وشارك في رعاية مشروع القانون كل من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين: جيم إنهوفي (أوكلاهوما) ورون جونسون (ويسكي) وبات روبرتس (كانساس) بالإضافة إلى كروز وهو جمهوري أيضًا.

واتهم السناتور كروز “الإخوان” بالإرهاب والسعي إلى بث الفوضى في جميع أنحاء الشرق الأوسط، متعهداً بمواصلة إجراءاته لوقف تمويلها.

من جانبه، قال السناتور إنهوفي: إنه منذ تأسيس “الإخوان” في مصر، دأبت الجماعات التابعة لها على الدعاية والتحريض على الكراهية ضد المسيحيين واليهود وغيرهم من المسلمين بينما دعمت الإرهابيين المتطرفين .
وهناك عدة دول تدرج التنظيم الدولي للإخوان منظمة إرهابية لعل أبرزها (روسيا والسعودية والإمارات ومصر والبحرين وموريتانيا وكندا وكازاخستان).

وتمتلك الإخوان شبكة متشعبة تضم مئات المؤسسات والمساجد وآلاف القيادات في القارة الأوروبية، وتصنف في معظم دول القارة وخاصة ألمانيا على أنها “معادية للديمقراطية والدستور”، بينما تتعرض الجماعة في الوقت الراهن لحملة قوية في فرنسا والنمسا.

ولا تزال هناك مطالبات قوية في بريطانيا باتخاذ إجراءات حاسمة تجاه عناصر الإخوان على أراضيها.

وقبل شهرين، تحركت السويد بشكل رسمي ضد مؤسسات “الإخوان” الإرهابية، حيث أوقفت عدة مدن سويدية، في مقدمتها مدينة غوتنبرغ على الساحل الغربي في السويد، تمويل مؤسسة “ابن رشد” التعليمية، ذراع جماعة “الإخوان” في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق