أخبار العالمإفريقيا

مركزتنسيق قتالي بين قوات الإتحاد الإفريقي والجيش الصومالي ضد حركة الشباب

مفديشو-الصومال-25-9-2021


أطلقت بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال والجيش الوطني الصومالي هذا الأسبوع مركزا لتنسيق قتالهما بشكل أفضل ضد مقاتلي حركة الشباب الذين يهددون بعرقلة الإنتخابات الصومالية.

وتم إطلاق مركز تنسيق العمليات المشتركة في مقر قيادة القطاع الأول لبعثة الإتحاد الإفريقي يوم الأربعاء الماضي، في حفل ترأسه قائد الجيش الصومالي الجنرال أودوا يوسف راغي، ونائب قائد قوة بعثة الإتحاد الإفريقي المسؤول عن العمليات والتخطيط الجنرال ويليام كيتساو شوم.

ويوجد حاليا أكثر من 20 ألف جندي من قوات حفظ السلام في الصومال ، يحاولون حماية الصوماليين من هجمات حركة “الشباب” وتنظيم “داعش”.

وأعرب راغي عن اعتقاده بأن التعاون الطويل والخبرات المكتسبة ستساعد في الحصول على أفضل النتائج من هذا المركز للتمكن من مواجهة التحديات التي تنتظر الجيش الصومالي والبعثة الإفريقية.

وقال نائب قائدة قوة بعثة الاتحاد الإفريقي إن إطلاق مركز العمليات ، خطوة مهمة في الجهود المبذولة لإنشاء مراكز تعمل بكامل طاقتها في جميع أنحاء البلاد.

وقالت المحللة الأمنية سميرة أحمد، من معهد “هيرال” إن إنشاء المراكز كان خطوة في الإتجاه الصحيح، وذكرت أن هناك حاجة للقوات المسلحة الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي للعمل معا بشكل وثيق خلال هذه الفترة الانتقالية في أعقاب التوترات السياسية التي أبطأت العملية الانتخابية.

وقد تأجلت الانتخابات البرلمانية والرئاسية غير المباشرة في الصومال مرارا وتكرارا هذا العام بسبب الخلافات حول العملية، بالإضافة إلى ذلك هددت حركة الشباب المندوبين الإنتخابيين الذين يشاركون في الانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق