أخبار العالم

بوتين يوصي بمضاعفة إنتاج المسيّرات..وتقدم روسي 11 كلم على طول الجبهة

موسكو-روسيا-08-8-2023

كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ “الطائرات المسيّرة الروسية أثبتت جدارتها بشكل جيد جداً، وتوجد ضرورة لزيادة إنتاجها”.

وصرّح بوتين، في لقاء مع المدير التنفيذي لشركة “روستيخ” الحكومية، سيرغي تشيميزوف بالقول: إنّ المسيرتين “كوب” و”لانسيت” أظهرتا “فعاليتهما الكبيرة”.

وتطرق بوتين إلى ذكر ميزتين في المسيرات، الأولى هي ضرباتها القوية، “لأي نوع من المعدات، والثانية أنها لا “تحرق فقط المدرعات الغربية، وإنما تفجر أيضاً ذخائرها”.

وأضاف بوتين أنّ المصنّعين الروس لديهم حالياً “فرصة حقيقية لشغل الأماكن التي غادرتها الشركات الأجنبية”.

بدوره، قال تشيميزوف في تقريره حول عمل أقسام المؤسسة: “بالنسبة إلى صناعة الطائرات، فإننا بالإضافة إلى الطائرات العسكرية المقاتلة التي ضاعفنا إنتاجها مرتين العام الماضي، نولي اهتماماً كبيراً لتقنيات الطيران المدني”.

من جانبه، أعلن الجيش الروسي سيطرته على مناطق واسعة على محور كوبيانسك من القوات الأوكرانية، وبلغ طول خط المناطق التي تقدم بها 11 كيلومتراً على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس الإثنين: “على محور كوبيانسك، حسّنت كتائب الاقتحام التابعة لمجموعة قوات الغرب مواقعها، على طول خط المواجهة في منطقتي أولشانا وبرشوترافنيفو، في مقاطعة خاركوف في أثناء القيام بعمليات هجومية على جبهة واسعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق