أخبار العالمالشرق الأوسط

سجل مرعب من جرائم الإحتلال:اعتقال مليون فلسطيني منذ 1967

فلسطين المحتلة-05 يونيو 2021


كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررينن الفلسطينية، اليوم السبت،عن أن عدد الفلسطينيين الذين تم اعتقالهم منذ عام 1967، من قبل قوات الإحتلال، بلغ نحو مليون فلسطيني، من بينهم أكثر من 17 ألف حالة اعتقال من الفتيات والنساء والأمهات، وما يزيد على 50 ألفًا من الأطفال.
وفى بيان لها نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن جميع من مروا بتجربة الإعتقال من الفلسطينيين، كانوا قد تعرضوا – على الأقل – إلى شكل من أشكال التعذيب الجسدى أو النفسى والإيذاء المعنوى والمعاملة القاسية.

وذكرت الهيئة أن عدد قرارات الإعتقال الإداري منذ العام 1967، تقدر بأكثر من 54 ألف قرار اعتقال، ما بين قرار جديد وتجديد للإعتقال الإداري.

ةأشارت الهيئة الفلسطينية إلى أنه منذ 5 يونيو 1967، مات نحو 226 أسيرًا فى سجون الإحتلال ، منهم 73 توفوا نتيجة التعذيب، و71 بسبب الإهمال الطبىي، و75 نتيجة القتل العمد بعد الإعتقال، و7 آخرين بعد إصابتهم برصاصات قاتلة، وهم داخل السجون.

وأكدت الهيئة أن مئات آخرين من الفلسطينيين الذين تعرضوا للإعتقال توفوا بعد الإفراج عنهم بفترات قصيرة، متأثرين بأمراض جراء التعذيب، والإهمال الطبي، وسوء المعاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق