أخبار العالمالشرق الأوسط

خلال استقباله رؤساء البرلمانات العربية: السيسي يؤكد أن الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني

تحدّث اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي،عن استقباله رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهرة، إلى الأوضاع في المنطقة.

واستعرض هؤلاء التحديات الراهنة، التي تحتم العمل على توحيد المواقف وتكاتف الدول العربية في مواجهة الأزمات الإقليمية، ودعم كيان الدولة الوطنية ومؤسساتها، بما يحقق الأمن والاستقرار والتنمية للشعوب العربية.

وقال السيسي، إنّ المسؤولية الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات العربية كبيرة، للدفع بمسيرة التكامل العربي، على نحو يحقق تطلعات الشعوب في الأمن والتنمية والاستقرار، فضلًا عن الدور المهم للدبلوماسية البرلمانية في الدفاع عن القضايا العربية العادلة في المحافل الإقليمية والدولية المختلفة، وأمام الرأي العام العالمي.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي استعرض في ذلك الصدد الجهود المصرية لتهدئة الأوضاع في غزة، وحماية المنطقة من توسع الصراع، مشددًا على أن الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني من خلال العمل المكثف مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة بالقطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 14 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق