أخبار العالمإفريقيا

ستيفاني تدعو ملتقى الحوار السياسي الليبي إلى الإجتماع اليوم

طرابلس-ليبيا-05-12-2020


أفادت مصادر إعلامية، بأن البعثة الأممية لدى ليبيا دعت المشاركين في ملتقى الحوار السياسي إلى اجتماع اليوم السبت عبر الدائرة المغلقة.

وأضافت المصادر أنه سيتم خلال الإجتماع الإعلان عن نتائج التصويت على آليات اختيار السلطة التنفيذية، وتحديد ترتيبات التصويت والمواعيد المقبلة.

وكانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني ويليامز، قد أكدت في وقت سابق، أن أفضل سبيل للمضي قدما في حل الأزمة الليبية هو من خلال الحوار السياسي.

من جهته،أكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي،علي التكبالي، أن الإختلافات الدائمة بين أطراف الحوار الليبي، تكشف عن وجود من يريد الحصول على أكبر جزء من الكعكة، مشيرا إلى أن الشعب الليبي هو من يدفع الثمن.
ووصف التكبالي في لقائ، أمس الجمعة، مع قناة “العربية الحدث”، منتدى الحوار السياسي بغير المتوازن، مشددا على أن “المبادرة المصرية والألمانية ليستا هناك وقد مُيّعتا”.

وقال: “كل يوم يخرجون باتفاق جديد، إذ اتفقوا في المغرب على أن يكون الرئيس من الشرق ورئيس الوزراء من الغرب، وقسموا كل شيء، وحينما توجهوا إلى تونس اختلف كل شيء، فهناك من يريد الهيمنة ويريد أن يحصل على أكبر جزء من الكعكة الليبية، لكي يحصل على منصب، مؤكدا أن”من يريد المنصب لا يريد الوطن”.

وجدد التكبالي تأكيده على استحالة حدوث صلح أو انتخابات في ظل وجود الأتراك في ليبيا، وتابع: “حين ترضى الأمم المتحدة عن وجود الأتراك، فهذا معناه التحضير لمؤامرة قادمة، فهم يحتاجون إلى حكومة ومجلس نواب يوافقان على وجودها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق