الشرق الأوسط

روحاني: سنجعل العدو ييأس من اهدافه

قال الرئيس الايراني “حسن روحاني” أن الإمام الخميني الراحل (رض) قاد الحركة الاسلامية الى الثورة وبيّن طريق خدمة الشعب، وذلك خلال مشاركة الحكومة في مراسم تجديد العهد بالوفاء للاهداف السامية لمؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجمهورية واعضاء حكومته لمرقد مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية صباح اليوم السبت وتجديد العهد مع اهدافه ، بمناسبة بدء اسبوع الحكومة.
وقال روحاني، ” ان الامام الخميني (رض) قاد الثورة من خلال قيادته حركة إسلامية عظيمة وتولى قيادة الثورة وبين لنا طريق خدمة الشعب بعد انتصار الثورة باعتباره مؤسس الجمهورية الاسلامية الايرانية”.
وأكد انه في خطاب الثورة، تطرح معظم الاهداف والطموحات على المديين القصير والطويل، ولكن في الجمهورية الإسلامية أصبحت هذه الطموحات استراتيجيات وخططاً وحتى تم تنفيذها، مضيفا: “في خطاب الجمهورية الإسلامية الايرانية، فان الأساس إدارة نظام إسلامي ، لذا فإن أولئك الذين يعتقدون أن خطاب الثورة يتعارض مع خطاب الجمهورية الإسلامية قد اختاروا الطريق الخطأ، الخطابان مرتبطان مع بعض ولايتعارضان”.
واضاف: “طالما أن الثورة والنظام مرتبطان بالشعب واكتسبا الشرعية بتصويت الشعب، فلا يمكن لأي مؤامرة ان تطيح او تهدد النظام أو الثورة”.
وتابع روحاني قائلا ” ليس امامنا الا الوحدة لاحباط الظروف التي فرضت علينا، مضیفا: سنجعل العدو ييأس من تحقيق مآربه”..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق