الشرق الأوسط

الحريري يدعو إلى تشكيل حكومة عاجلا

بيروت-لبنان-21-1-2020


قال سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، إن لبنان بحاجة إلى حكومة جديدة عاجلا لإيقاف ما اسماه ب’مسلسل الانهيار والتداعيات الإقتصادية والأمنية’.
جاء ذلك على أثر تصريح الرئيس اللبناني، ميشال عون، أمس الإثنين،الذي أثنى فيه على أداء القوى الأمنية، داعيا إياها إلى التمييز بين المتظاهرين السلميين ومن قال إنهم يقومون بأعمال شغب.
وغرّد الحريري عل صفحته الخاصة بتويتر، قائلا “استمرار تصريف الأعمال ليس هو الحل، فليتوقف هدر الوقت، ولتكن حكومة تتحمل المسؤولية”.
وتابع يقول: “حكومتنا استقالت في سبيل الإنتقال إلى حكومة جديدة تتعامل مع المتغيرات الشعبية، لكن التعطيل مستمر منذ 90 يوماً فيما البلاد تتحرك نحو المجهول”.
وجرى تكليف الوزير السابق حسان دياب، الشهر الماضي، بتشكيل الحكومة الجديدة بدعم من حزب الله وحلفائه، لكن لم يتم إعلان اتفاق على تشكيلها حتى الآن.
وتأتي تصريحات الحريري بعد مواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، خلال اليومين الماضيين، هزت العاصمة بيروت.
ولم يتفق الساسة اللبنانيون بعدُ على حكومة جديدة أو خطة لإنقاذ الإقتصاد منذ أن دفعت الإضطرابات الحريري إلى الإستقالة من منصبه في 29 أكتوبر الماضي، ما قوض مساعي التعافي من الأزمة التي أضعفت الثقة في القطاع المصرفي، وزادت من مخاوف المستثمرين بشأن قدرة البلاد على الوفاء بالتزاماتها لتسديد ديون خارجية ضخمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق