أخبار العالمإفريقيا

رافع الطبيب: حكومة السراج التي تدعمها النهضة هي مجموعة عصابات من تجار المخدرات

تونس-03-7-2020


في خطوة تترجم ولاء حركة”النهضة”للجماعة أينما كانت،حتى لو كانت في جنوب الفلبين،أكثر من ولائها للمجتمع،وفي انحياز كامل للميليشيات الإجرامية المسيطرة على القرار ومقدرات الشعب الليبي خلافا لمنطق الدولة، أعلنت “النهضة”-تناغما مع السلطان العثماني الجديد- اصطفافها إلى جانب حكومة الميليشيات في ليبيا تحت شعار “الشرعية”،وهي تدرك،كما يدرك العالم كله،أن حكومة”السراج”انتهت صلاحيتها -وفقا لاتفاق الصخيرات نفسه-في 17 ديسمبر 2017.. كما تدرك ويدرك العالم أن هذه الحكومة لم تنل ثقة البرلمان الليبي المنتخب مباشرة من الشعب الليبي.

وتعليقا على موقف”النهضة”الداعم لحكومة”السراج”،أكد الدكتور رافع الطبيب أن الحكومة “الشرعية”في ليبيا، التي يطبل لها البعض، هي مجموعة عصابات ميليشياوية من تجار المخدرات والإرهابيين بشهادة المشغّل الأمريكي، والدليل أن أمريكا طلبت من الحكومة “الشرعية جدا” و”المدنية جدا” تجريد ميليشياتها من سلاحها والبدء بحلها، عبر اجتماع مع فتحي باشاغا بدون إشراك “السراج” لأنه أعجز من أن يستطيع مواجهة الميليشيات المجرمة.

وأضاف الطبيب أن”الإخوان” بدأوا يستشعرون بتغيير اتجاه الريح وبعدم الإعتراف بميليشياتهم خاصة بعد توضح الموقف الجزائري وهو ما يعني أنه قريبا سيتم محاكمة الدواعش بتهم ارتكاب جرائم حرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق