أخبار العالمإفريقيا

رئيس الوزراء الإيطالي ووزير خارجيته يلتقيان المشير حفتر في بنغازي

بنغازي-ليبيا-17-12-2020

وصل اليوم الخميس، رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، ووزير خارجيته لويجي دي مايو، إلى مدينة بنغازي الليبية، في زيارة مفاجئة لم يعلن عنها من قبل.

وذكرت الأنباء أن المسؤولين الإيطاليين التقيا المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي. وفي وقت لاحق عقب الإجتماع،أعلن وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، اليوم الخميس، الإفراج عن الصيادين الإيطاليين المحتجزين في بنغازي منذ سبتمبر الماضي.

وكتب دي مايو على صفحته الرسمية في منصة فيسبوك “صيادونا طلقاء. في غضون ساعات قليلة سيتمكنون من معانقة عائلاتهم وأحبائهم ” وأكد دي مايو أن الحكومة الايطالية “ستواصل دعمها الثابت لعملية تحقيق الاستقرار في ليبيا”، وقال “هذا ما كررته أنا ورئيس الوزراء جوزيبي كونتي الى حفتر، خلال اجتماعنا في بنغازي.

وكانت البحرية الليبية قد احتجزت مطلع سبتمبر الماضي، 18 صيادا (بينهم 8 إيطاليين وآخرين من جنسيات مختلفة)، كانوا على متن زورقين بتهمة ممارسة الصيد في المياه الإقليمية الليبية دون الحصول على التصاريح اللازمة.

وتعيش ليبيا حالة من عدم الإستقرار بسبب دعم نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الميليشيات الإرهابية الخاضعة لسيطرة حكومة “الوفاق” غير الشرعية، حيث يواصل أردوغان إمداد تلك الميليشيات الإجرامية بالمرتزقة السوريين والسلاح،لتمكين جماعة”الإخوان”الإرهابية وتدعيم وجوده في لمزيد وضع اليد على الثروات الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق