أخبار العالمالشرق الأوسط

شكري يحذّر من المخاطر الجسيمة الناجمة عن أي هجوم إسرائيلي واسع النطاق على رفح

نبّه وزير الخارجية المصري سامح شكري، في لقاء مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، من المخاطر الجسيمة الناجمة عن أي هجوم إسرائيلي واسع النطاق على رفح، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يسبب “كارثة إنسانية محققة “مع اكتظاظ هذا الشريط الضيق بالسكان والنازحين، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».

ولفتت وزارة الخارجية المصرية، في بيان نشرته ، إلى أن لقاء شكري وبلينكن جاء أمس على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية؛ حيث تناولا تطورات الوضع في قطاع غزة.

وتبع البيان أن شكري أكد مجدداً على «رفض مصر القاطع لأي خطط أو إجراءات من شأنها أن تُفضي إلى تهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة، باعتبار ذلك سيؤدي عملياً إلى تصفية القضية الفلسطينية وسيشكل أيضاً تهديداً للأمن القومي للدول المجاورة وعامل عدم استقرار إضافياً في المنطقة».

وطالب الوزير المصري بإعادة النظر في إعادة تمويل أنشطة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في أقرب وقت، مشدداً على أهمية دورها في استقبال وتوزيع المساعدات الإنسانية في غزة «بعدّها الجهة الوحيدة التي لديها القدرة على العمل بكفاءة على الأرض في ظل الظروف الأمنية والإنسانية الراهنة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق