أخبار العالمإفريقيا

دي مايو يدعو إلى حماية الفضاء التفاوضي الليبي من التدخلات الأجنبية والداخلية

روما-إيطاليا-20-11-2020


رحّب وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو، باعتماد منتدى الحوار السياسي الليبي خارطة طريق تقود إلى انتخابات عامة، من المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021

وجدد دي مايو، خلال مكالمة هاتفية مساء أمس مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز”دعم إيطاليا الكامل لجهود الحوار الليبي الداخلي، بقيادة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا”.

وأعرب دي مايو عن الأمل في أن تظل العملية السياسية في ليبيا تحت راية وساطة الأمم المتحدة وعملية برلين و”تجنب مبادرات موازية من شأنها إضعاف هذا الإطار المرجعي”، مشددا على “ضرورة حماية الفضاء التفاوضي الليبي من التدخلات الأجنبية والداخلية”.

كما رحب رئيس الدبلوماسية الإيطالية بـ”التطورات الأخيرة في المجالين العسكري والأمني ​​داخل اللجنة العسكرية المشتركة ولا سيما فيما يتعلق بإعادة فتح الطريق الساحلي بين سرت ومصراتة وانسحاب القوات أوالمقاتلين الأجانب” من مثلث سرت.

من جهتها، أشادت ستيفاني وليامز، في إحاطة أمام مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة بـ”المستوى العالي من المهنية والمسؤولية اللتين أبدتهما اللجنة العسكرية الليبية المشتركة والتقدم المحرز على المسار الأمني الذي مهد الطريق لاستئناف العملية السياسية”، إلا أنها حذرت من استرخاء المجتمع الدولي لأن “الوضع لا يزال هشاً”، على حد وصفها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق