أخبار العالمأوروبا

ديمقراطية شولتس:شعب ضد إرسال الأسلحة لأوكرانيا وحكومة تفعل العكس!

برلين-ألمانيا-02-3-2023

أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، في كلمة له أمام البرلمان الألماني : “نعلم أنّ المواطنين الألمان لا يؤيدون إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا، لكننا برغم ذلك ندعم أوكرانيا”..

وأضاف أن”الجيش الألماني درب آلاف الجنود الأوكرانيين بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا”، مشدداً على ضرورة الحفاظ على “تقديم الدعم المستمر إلى كييف”.

من جهتها، أكدت البرلمانية الألمانية، سارا فاجنكنيشت، في وقت سابق أنّ الحكومات الغربية تكذب على شعوبها بشأن الهدف الحقيقي للحرب الروسية في أوكرانيا.

ووفق تصريحات لها، أوضحت فاجنكنيشت، ممثلة الجناح اليساري في البرلمان الألماني، أنّ المسؤولين الغربيين يستخدمون الأساليب “الأورويلية” (نسبة إلى جورج أورويل) عند محاولتهم إقناع الناخبين بأنّ الدبابات ستحقق السلام في أوكرانيا، وأنّ الغرض من القتال هو حماية القيم الغربية!

وقالت خلال تجمع حاشد في برلين ضد استمرار الدعم العسكري لأوكرانيا: “كان جورج أورويل يعلم أنه إذا كان الجميع يؤمن بالكذبة المنتشرة، فإنّ هذه الكذبة ستُسجل في التاريخ على أنها حقيقة. لذلك، نقول بوضوح إننا لم نعد نصدق أكاذيبكم بعد الآن، نحن نعلم أنّ الأسلحة تقتل، وأن الدبابات موجودة لشنّ الحرب”، مشددةً بالقول: “نحن نعلم أن حريتنا ليست محمية في أوكرانيا”.

وتابعت: “هذه كذبة.. التضامن سيكون محاولة القيام بكل شيء لوقف الموت. التضامن يتعلق بإنقاذ الأرواح، وليس تدميرها، والدعوة إلى السلام، وليس الحرب”.

وشددت البرلمانية الألمانية على أنّ هذا التضامن “لا يتطلب دبابات، بل يتطلب الدبلوماسية والمفاوضات والاستعداد لحل وسط من كلا الجانبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق