أخبار العالم

دعاه إلى غضّ البصر:بوتين يحذّر نتنياهو من محاولةالمسّ من الجيش السوري

ذكرت “إندبندنت عربية” نقلا عن مصدر ورسي مأذون، أن موسكو منعت هجمات إسرائيلية على مواقع للجيش العربي السوري، مهددة بإسقاط المقاتلات الإسرائيلية في حال ضربها أهدافا بلبنان وسوريا.
وقال المصدر الروسي بأن مثل هذا الأمر حصل مرتين خلال الفترة الأخيرة، مومبينا أنه في نهاية أغسطس الماضي، منعت موسكو هجوما على موقع للجيش السوري في قاسيون حيث كانت “إسرائيل” بصدد استهداف بطارية صواريخ وأجهزة تعقب وتحكم تتبع لمنظومة “إس 300” الروسية، فهددتها موسكو بإسقاط المقاتلات الإسرائيلية عبر إرسال مقاتلات روسية لاعتراضها أو بواسطة منظومة “إس 400”.
كما منعت روسيا هجوما آخر بعد ذلك بأسبوع تقريبا على موقع سوري في منطقة القنيطرة السورية، وغارة كان مقررا أن تستهدف منشأة سورية حساسة في اللاذقية.
وقالت الصحيفة إن هذه التطورات دفعت رئيس وزراء “إسرائيل” بنيامين نتنياهو إلى زيارة روسيا على وجه السرعة لمحاولة إقناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاستمرار في “سياسة غض النظر” عن هجمات “إسرائيل” في سوريا، إلا أن بوتين أبلغ زائره الإسرائيلي أن بلاده لن تسمح بالمس بالقوات السورية أو بالأسلحة التي تزود الجيش السوري بها، معتبرا أن السماح بذلك سيعد تواطؤا مع “إسرائيل”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق