أخبار العالمإفريقيا

تجدد الإشتباكات المسلحة بين ميليشيات “الوفاق”

طرابلس-ليبيا-26-9-2020


اندلعت اشتباكات مسلحة مجددا في منطقة تاجوراء بالعاصمة الليبية طرابلس،اليوم السبت، بين ميليشيات ما يسمى “الضمان” و”أسود تاجوراء” تتبع حكومة “الوفاق” ما يكشف عن حجم التوترات بين هذه الميليشيات وعودة الإنشقاقات في صفوف “الوفاق”.
وذكرت قناة (ليبيا الحدث)، اليوم السبت، أن اشتباكات مسلحة وتبادلًا لإطلاق النار بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، هزّت المنطقة الآهلة بالسكان بمنطقة بئر الأسطى ميلاد شرق العاصمة طرابلس، ما تسبّب في إغلاق الشوارع الرئيسة على خلفية مقتل أحد عناصر ميليشيات الضمان بعد تعرضه لإطلاق النار من قبل مجموعة تابعة لميليشيات أسود تاجوراء.
يذكر أن مدينة تاجوراء تحتضن عدة ميليشيات موالية لحكومة “الوفاق”.
وعلق عضو مجلس النواب محمد العباني، اليوم السبت، على ما يجري بين الميليشيات التابعة لحكومة “الوفاق” غير المعتمدة من صراع وتقاتل،قائلا: إن ذلك أمر طبيعي ولا علاقة له بالسياسة والحكم، فهو صراع حول الغنائم ومراكز النفوذ والعائدات المالية المباشرة أو غير المباشرة.

وقال العباني في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، إن سرت والجفرة هما البوابة الغربية للهلال النفطي، كادت القوات التركية وما استجلبته من مرتزقة سوريين اقتحامهما، لولا استماتة الجيش والدعم المصري القوي.
وأضاف العباني أن السفير الأمريكي تمكن من إقناع اللاهثين وراء المناصب والسلطة، لجعل بوابة الهلال النفطي الغربية بلا بواب، ليسهل على الأتراك استباحة الهلال النفطي واستغلال الثروات الليبية لتعويض ما يتعرض له اقتصادهم من خسائر وتدني متواصل في سعر الليرة، مشيرا الى أن حل الصراع الليبي يكمن في تفكيك الميليشيات ونزع سلاحها، وطرد المستعمر التركي وما يستجلبه من مرتزقة سوريين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق