إفريقيا

خاص:2600 من مرتزقة أردوغان يعودون من ليبيا إلى شمال سوريا

دمشق-سوريا-19-6-2020


علمت “سترايتجيا نيوز “من مصادر مطلعة أن2600مقاتل من مرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تمت إعادتهم إلى سوريا عبر طائرات وسفن حربية تركية، عقب المعارك الأخيرة التي خاضتها قوات الجيش الوطني الليبي في عدة محاور.
ولفت مصدرنا إلى ارتفاع حصيلة قتلى “مرتزقة الحكومة التركية” إلى 417 بينهم 30 طفلا،فيما بلغ عدد المجندين نحو 15 ألفا.
ويواصل نظام أردوغان تدخله الفج وواستهتاره بكل المواثيق الدولية بإرسال الأسلحة ومرتزقته من الفصائل السورية الموالية لها، للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب “حكومة الوفاق” في ليبيا غير المعتمدة أصلا من البرلمان الليبي والمنتهية صلاحيتها منذ 17 ديسمبر 2017،حسب نص اتفاق الصخيرات.
من جهته،يتابع المرصد السوري لحقوق الإنسان مواكبة تفاصيل التدخل التركي في ليبيا وعمليات نقل المرتزقة، مشيرا إلى أنه جرى نقل دفعات جديدة خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع عودة مئات المقاتلين منهم إلى سوريا.

وبذلك ترتفع أعداد المجندين الذين تم شحنهم إلى الأراضي الليبية حتى الآن، إلى نحو 14,700 “مرتزق” من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 2600 إلى سوريا، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1800 مجند.
يذكر أن من ضمن المجموع العام للمجندين، يوجد نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 14 – و18سنة غالبيتهم من فرقة “السلطان مراد”، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر، كما أن هناك 400 مرتزق اتخذوا من الذهاب إلى ليبيا ذريعة للوصول إلى أوروبا، وقد دخلوها بالفعل بطرق غير شرعية عبر إيطاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق