إفريقيا

حمدوك:سنعمل على مزيد تقوية العلاقات مع مصر

أكد رئيس الوزراء السوداني،عبد الله حمدوك، حرص حكومته على تمتين العلاقات الأزلية مع مصر، وذلك خلال استقباله اليوم الإثنين، وزير الخارجية المصري،سامح شكري، في مقر رئاسة الوزراء بالخرطوم..
وقال وزير شؤون مجلس الوزراء عمر منيس، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن حمدوك استقبل وزير الخارجية شكري، في أول زيارة رسمية لوزير خارجية إلى السودان بعد أداء وزراء الحكومة السودانية القسم الدستوري أمس، وفي أول يوم عمل للحكومة الجديدة.
وأضاف منيس، أن شكري أعرب عن استعداد مصر الدائم لتفعيل آليات التعاون بين الجانبين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين والحكومتين.
وأوضح أن رئيس الوزراء السوداني أكد حرص بلاده على تمتين العلاقات الأزلية مع مصر، الجارة الشقيقة،موضحا أن اللقاء تناول مجمل القضايا التي تمس التعاون بين الجانبين في ظل سودان الثورة، والتوجهات الجديدة والتغيير الذي حدث في السودان.

ولفت إلى أن اللقاء شهد توافقا واتفاقا على إرادة الحكومتين للمضي قدما بالعلاقات بما يشمل كل الملفات التي تمس طموحات البلدين في علاقات متميزة تعبر عن وضع البلدين والعلاقة التاريخية والرباط بين الشعبين الشقيقين.
وفي إطار مستقبل العلاقات بين البلدين،،قال خبير الأمن القومي المتخصص بالشؤون الأفريقية، اللواء المصري محمد عبدالواحد، إن الدولة المصرية تعي جيدا حجم التحديات والمؤامرات التي تحاك بالمنطقة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية داعمة بقوة للسودان الشقيق واستقراره وتوليه اهتماما كبيرا لما يجمعنا من مصالح ووحدة إفريقية بدون التدخل في الأمور الداخلية.
وأضاف في لقاء مع الفضائية المصرية(إكسترا نيوز) اليوم الإثنين، أن مصر على أتم الإستعداد لتقديم الدعم بكافة أنواعه والخبرات للجانب السوداني، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الخرطوم تعبر عن الإهتمام الشديد للدولة المصرية وترحيبها بتشكيل الحكومة الجديدة والمجلس السيادي، وعملها على مزيد تعزيز التعاون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق