أخبار العالمإفريقيا

حكومة الدبيبة تستلم السلطة من الحكومة المؤقتة بالشرق الليبي

بنغازي-ليبيا-23 مارس 2021


وصل،اليوم الثلاثاء، وزراء حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا إلى مطار مدينة ببنغازي بالشرق الليبي، لإتمام عمليات التسليم والتسلم مع الحكومة المؤقتة.

ويرأس وفد الحكومة نائب رئيس الوزراء، حسين القطراني،وضم الوفد وزراء الداخلية والتخطيط والمالية والشباب والتربية والتعليم والتعليم العالي والتعليم التقني والإسكان والتعمير والزراعة.
وأقيمت مراسم تسليم السلطة بين الحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني المنتهية ولايتها وحكومة الوحدة الوطنية الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة

يأتي ذلك في إطار الإنتقال السلس للسلطة وتوحيد المؤسسات في ليبيا واستكمال خارطة الطريق المؤدية إلى الانتخابات نهاية العام الجاري.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية قد استلمت الثلاثاء الماضي،مقرات الوزارات وديوان الوزراء من حكومة “الوفاق”، وأصدر الدبيبة قرارات بإلغاء عدد من الجهات التابعة للسراج.

ومنتصف الشهر الجاري، أدت الحكومة الليبية الجديدة اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في طبرق، في جلسة شهدت حضورًا دوليًا موسعًا.

كما أدى المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي اليمين الدستورية، في اليوم نفسه، أمام المحكمة العليا بمقر المحكمة الدستورية بالعاصمة طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق