إفريقيا

حفتر: تركيا ترعى الارهاب والجيش ملتزم بالهدنة رغم تجاوزات الوفاق

القاهرة-مصر-6-6-2020


ندد القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، بالتدخل التركي في الصراع الليبي ،لافتا الى ان ذلك قد عزز حالة الاستقطاب في ليبيا وهدد استقرارها.
.

وقال حفتر في كلمة اثر لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، أن “أنقرة ترعى الإرهاب أمام العالم وتنقل العناصر الإرهابية من مكان لآخر داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يزيد من تعقيد حل الأزمة الليبية”.

وشدد حفتر على وحدة ليبيا وسلامة أراضيها، وعلى ضرورة القضاء على الجماعات الإرهابية المصنفة بقرارات مجلس الأمن، والدعوة إلى الحوار الليبي بشكل فوري، بمشاركة كافة شرائح الشعب.

وقال:” سيكون حوارا اجتماعيا يشرف عليه مجلس رئاسي، وتشكيل حكومة وطنية يشرف عليها مجلس النواب”.

وتتعرض ليبيا لمؤامرة تتجاوز الحدود هدفها هدم الدولة وانتهاك السيادة والاحتلال ونهب الثروات.
ويحارب الجيش الليبي الإرهابيين والمعتدين على بلاده والذين جاءوا من كل مكان.
وكان البرلمان الليبي قد شدد على أن “انسداد العملية السياسية بتجاهل مخرجات مؤتمر برلين وفي ظل مخاطر الغزو الأجنبي وتوقف إنتاج وتصدير النفط وهبوط أسعاره وارتفاع سعر الصرف وتأثيرات وباء كورونا السلبية على اقتصادات الدول وسيطرة المجلس الرئاسي غير الشرعي والجماعات والمليشيات والعصابات المسلحة على المصرف المركزي والمؤسسة الوطنية للنفط بالإضافة إلى المصارف الخارجية وشركات الاستثمار الخارجي، سيخدم هذه الجماعات ويمكنها من تعزيز سيطرتها على العاصمة والاستمرار في ارتكاب جرائم النهب لثروة الليبيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق