أخبار العالمإفريقيا

حركة الشباب تهاجم قاعدة للجيش الصومالي وقوات الإتحاد الإفريقي

مقديشو – الصومال – 03-02-2020


قتل ثمانية جنود صوماليين، وأصيب أكثر من ثلاثة عشر آخرين في هجوم شنه مقاتلو حركة الشباب، المتطرفة، أمس الأحد، استهدف قاعدة تابعة للجيش الصومالي وقوات بعثة حفظ السلام التابعة للإتحاد الإفريقي في منطقة شبيلي الوسطى، بجنوب شرقي الصومال.
ونقل(راديو شبيلي) عن مسؤول عسكري في المنطقة، قوله إن الهجوم استهدف قاعدة عسكرية بالقرب من بلدة قلمو،المجاور للعاصمة مقديشو، مضيفا أن الحركة هاجمت أيضا عدة نقاط مراقبة أخرى بقذائف الهاون، بدون ذكر الخسائر الناجمة عن ذلك.
وأشارت التقارير الواردة إلى أن قتالا عنيفا دار بين الطرفين في المنطقة الواقعة بين مدينتي بلعد وجوهر.
.
ونشرت حركة الشباب في المواقع الإخبارية التابعة لها أن مقاتليها استولوا على القاعدة وقتلوا 13 جنديا حكوميا.
.
من جانبهم أشار ضباط في الجيش الصومالي إلى أنهم تصدوا للهجوم وكبدوا مقاتلي حركة الشباب خسائر، وأضافوا أن 7 من المسلحين قتلوا خلال المواجهات ونفوا وجود أية خسائر في صفوف القوات الحكومية.

من جهته،أشار الرئيس الصومالي الأسبق وزعيم منتدى الأحزاب الوطنية المعارض،شريف شيخ أحمد، في لقاء مع الجالية الصومالية في لندن أن حركة الشباب أصبح لها دور كبير في إدارة العاصمة، وذكر أنها تأخذ ضرائب من التجار بل من بعض مؤسسات الحكومة الفيدرالية،حسب قوله.

ويتهم المعارضون الحكومة الصومالية بالفشل في الحرب على حركة الشباب والتغلب على المشاكل الأمنية والفشل في تمهيد الطريق لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد في نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق