أخبار العالمإفريقيا

حركة الشباب تشن هجوما على قاعدة عسكرية كينية

منديرا-كينيا-20-10-2020

شنت حركة الشباب صباح اليوم هجوما على قاعدة لقوات الدفاع الكينية في منطقة تابعة لمدينة منديرا، الكينية القريبة من الحدود الصومالية.ودارت مواجهات بين مقاتلي الحركة والقوات الكينية لفترة وجيزة. وأشار السكان المحليون إلى أنهم سمعوا النيران المتبادلة بين الطرفين.وتحدثت وسائل الإعلام التابعة لحركة الشباب عن مصرع 3 من الجنود الكينيين في أثناء القتال لكن ضباط الجيش الكيني لم يعلقوا على الهجوم الذي شنه المقاتلون على القاعدة العسكرية.

وكانت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم”القاعدة” قد نفذت في يناير الماضي هجوما على قاعدة عسكرية تستخدمها قوات أميركية شرق كينيا،قتل خلاله ثلاثة أميركيين وأصيب آخران،كما أسفرت العملية عن تدمير طائرات وعربات عسكرية.وأعلن الجيش الأميركي مقتل جندي ومتعاقدين اثنين مع وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في الهجوم على قاعدة “ماندا باي” الجوية التي تستخدمها قوات مكافحة الإرهاب الأميركية، بالإضافة إلى قوات كينية.

وكان في القاعدة ساعة الهجوم 150 جنديا أميركيا يقدمون التدريب والدعم في مكافحة الإرهاب لقوات من دول بشرقي إفريقيا، وفق مسؤول بقيادة “أفريكوم”.. ونقلت”رويترز”آنذاك عن تقرير للشرطة الكينية أن الهجوم أسفر عن تدمير أربع طائرات بينها مروحيتان والعديد من المركبات العسكرية الأميركية، في حين قالت أفريكوم إن ست طائرات يستخدمها متعاقدون أميركيون لحقتها أضرار متفاوتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق