أخبار العالمإفريقيا

حرب على الإرهاب والجريمة المنظمة في الجزائر(حصيلة)

الجزائر-12-01-2022

ذكرت وزارة الدفاع الجزائرية،اليوم الأربعاء، في بيان،إنه
“في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 11 يناير الجاري، العديد من العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية في الحرب على فلول الإرهاب بإيقاف 26 عنصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الجزائري”..
ADVERTISING

كما تم كشف وتدمير 13 مخبأ للجماعات الإرهابية وضبط 3 قنابل تقليدية الصنع خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من ولايتي عين الدفلى والبويرة وسط البلاد.

وخلال 2021، حقق الجيش الجزائري نتائج نوعية ضد الجماعات الإرهابية وفق حصيلة سنوية، أكدت حزمه في مواجهة ظاهرة الإرهاب، حيث تمكن الجيش الجزائري من كشف 22 إرهابيا، بينهم 9 تم القضاء عليهم، فيما استسلم 6 آخرون، وجرى توقيف 8 آخرين، كما تضمنت الحصيلة أيضا من توقيف 222 عنصر دعم للجماعات الإرهابية.
.

كما جرى تفكيك 9 خلايا لتنظيم “رشاد” الإخواني الإرهابي بمحافظة وهران، وتفكيك خلية إرهابية تابعة لمنظمة “ماك” متورطة في “التخطيط لتنفيذ تفجيرات وأعمال إجرامية وسط مسيرات وتجمعات شعبية بعدة مناطق في البلاد”.

وأوضح البيان أن الجيش تمكن أيضا من كشف وتدمير 52 مخبأ للإرهابيين، وضبط 39 هاتفاً نقالا مجهزة بقنابل تقليدية الصنع، وتدمير ورشة لإعداد الأسلحة والمتفجرات، وكشف وتدمير 97 قنبلة تقليدية الصنع، مع كشف وتدمير حزام ناسف وحيد.
وبخصوص مضبوطات الأسلحة التي وقعت بشباك الجيش الجزائري، كشفت الإحصائية عن استرجاع منظومة صواريخ مضادة للطائرات من نوع “ستريلا 2”
ومدافع هاون من عيار 60 ميليمترا، و37 سلاحا من نوع “كلاشنيكوف”، و507 بنادق من مختلف الأصناف، و29 مسدساً آليا، و5 بطاريات خاصة بمنظومة صواريخ ستريلا.

وأشار البيان من جهة أخرى إلى الحرب على المخدرات التي كان لها نصيب كبير أيضا في تحركات الجيش الجزائري، إذ تم إحباط إدخال 23 قنطارا و31 كيلوجراما من المخدرات، مع توقيف 59 تاجر مخدرات.
واللافت في البيان أن الجيش الجزائري ضبط بحوزة تجار المخدرات أسلحة ثقيلة تمثلت في 4 مسدسات رشاشة من نوع “كلاشنيكوف” وكمية من الذخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق