أخبار العالمالشرق الأوسط

جيش الاحتلال: لا تغيير في جبهات القتال الداخلية

أعلن جيش الاحتلال أنه لم يطرأ أي تغيير على التوجيهات المتعلقة باستعداد الجبهة الداخلية وسط مخاوف من تصعيد محتمل للعنف بعد مقتل قادة عسكريين إيرانيين في دمشق هذا الأسبوع وما تلاه من توعد بالانتقام.

وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، في منشور على منصة إكس، “ليست هناك حاجة لشراء مولدات كهربائية وجمع الطعام وسحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، كما فعلنا حتى اليوم، سنقوم على الفور بتحديث أي تغيير، في حالة حدوثه، بطريقة رسمية ومنظمة”.

وفي وقت سابق، قُتل عشرة من أفراد قوات الأمن الإيرانية في هجومين، استهدفا بشكل خاص مركزًا للشرطة في سيستان بلوشستان في جنوب شرق إيران، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، اليوم الخميس.

وتخطط إيران بعد الهجوم الإسرائيلي على سفارتها في دمشق للرد دون إثارة صراع واسع ، وكانت الهجمات الإيرانية في قد توقفت في فبراير بعد أن ردت واشنطن على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن بعشرات الضربات الجوية على أهداف في سوريا والعراق مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والميليشيات التي تدعمها.

وتقول إيران إن النظام الصهيوني الشرير سيعاقب على يد رجالها الشجعان ولو بعد سنوات، حيث أنّ عدم الرد والاكتفاء بالتنديد قد يشوه سمعة وصورة طهران داخل محور المقاومة سيما مع تفسيرات اسرائيل لسياسة ضبط النفس في الرد كونه ضعف وعدم قدرة على استهداف عرش نتنياهو المهزوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق