أخبار العالمإفريقيا

جبهة الوفاق التشادية ترفض الإعتراف بالمجلس العسكري الإنتقالي

انجامينا-تشاد-22 أبريل 2021


أعلنت جبهة الوفاق الوطني من أجل التغيير في تشاد “فاكت” التي تخوض معارك منذ 11 من أبريل الحالي، ضد النظام في البلاد، أنها لا تعترف بالمجلس العسكري الانتقالي الذي تولى رئاسة البلاد، أمس الأول الثلاثاء، بقيادة نجل الرئيس محمد إدريس ديبي، وكذلك بالميثاق الذي تبناه المجلس، والذي وصفته الجبهة بـ”الإنقلابي” واعتبرته “غير قانوني وغير شرعي”.

ودعت الجبهة – في بيان لها أمس الأربعاء،الوفود وروساء الدول الذين أعلنوا مشاركتهم في حفل تأبين الرئيس الراحل دبي، يوم الجمعة، إلى إلغاء مشاركتهم لأسباب تقول إنها “أمنية”.
.
وكشفت الجبهة أنها ‏‎جبهة الوفاق الوطني من أجل التغير تعمل حاليا مع جميع القوات الوطنية في تشاد لإنشاء هيئة انتقالية تؤدي إلى تحديد جدول وبرنامج لفترة انتقالية، ودعت التشاديين “المحبين للعدالة” حسب قولها، إلى الإنضمام إليها في معركتها “ضد التوريث والمَلكية في تشاد”.

وأكدت جبهة “فاكت” أن قوى المقاومة مصممة أكثر من أي وقت مضى على تخليص الشعب التشادي مما تنعته بـ”الديكتاتورية البغيضة”.

في الجانب الرسمي المقابل،أعلنت الجمعية الوطنية (البرلمان التشادي)، أمس الأربعاء، تأييده الكامل للمجلس العسكري الإنتقالي في البلاد، برئاسة نجل الرئيس الراحل محمد إدريس ديبي، الذي استولى على السلطة عقب إعلان وفاة والده، يوم الثلاثاء..
ووافق البرلمان على إنشاء مجلس عسكري انتقالي وقدم الدعم لهذا المجلس ورئيسه الفريق محمد إدريس دبي.

وقال المجلس العسكري في تشاد، أمس الأربعاء، إن نجل الرئيس إدريس دبي سيكون رئيسا للجمهورية في الفترة الإنتقالية.

وتعهد المجلس بأن يكون ضامنا للمواثيق الدولية والتزامات البلاد، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

وقال متحدث باسم المجلس العسكري التشادي، في مؤتمر صحفي:سنبقى موجودين إلى جانب الدول الصديقة من أجل النضال ومكافحة الإرهاب بكل قوانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق