أخبار العالمأوروبا

مؤتمر ميونخ للأمن يعقد بمشاركة بايدن وكبار صانعي القرار في العالم

ميونخ-ألمانيا-18-02-2021


من المقرر أن ينطلق غدا الجمعة، مؤتمر ميونخ للأمن، بمشاركة قادة دول وحكومات، وسط تحديات دولية تفرض نفسها على أجندة اللقاء الافتراضي.

وتحت عنوان “ما وراء الغرب: تجديد التعاون عبر الأطلسي، مواجهة التحديات العالمية”، سيجمع مؤتمر ميونخ للأمن، بعضا من كبار صانعي القرار في العالم، لمناقشة كيفية إعادة بناء وتجديد التحالف عبر الأطلسي، والتعاون الدولي في تشكيل خارطة للأمن العالمي.

وكانت دورة 2020 قد تأجلت، بسبب جائحة كورونا .

ويشارك في دورة هذا العام، كلٌ من الرئيس الأمريكي جو بايدن ، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، ورئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، والمبعوث الرئاسي الخاص للمناخ ووزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

وسيلقي بايدن كلمة عبر الفيديو، أمام جمهور أوروبي لأول مرة منذ توليه منصبه بعد توترات شهدتها العلاقة بين أوروبا والولايات المتحدة في عهد سلفه ترامب.

ومؤتمر ميونخ ، المعروف باسم “دافوس للدفاع”، هو تقليد سنوي ينعقد في فبراير، وقد تأسس سنة 1963 من قِبل الباحث الألماني إيوالد فون كلايست.

توضيح:الصورة من مؤتمر ميونخ عام2019.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق